قــــرارات مجــــــلس جامعــــــة الزقازيــــــــق الجلسة رقم (451)المنعقدة بتاريخ 24/12 والممتدة حتي 31/12/2013

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

قــــرارات مجــــــلس جامعــــــة الزقازيــــــــق

برئاسة الأستاذ الدكتور  أشرف الشيحي  

القائم بأعمال رئيس الجامعة

 

الجلسة رقم (451)المنعقدة بتاريخ 24/12 والممتدة حتي 31/12/2013

                                 

  • بروتوكول التعاون بين جامعة الزقازيق ومؤسسة دار المعارف ومجلة أكتوبر
  • دمج معامل الحاسبات الإلكترونية ضمن وحدات مركز تقنية الاتصالات والمعلومات
  • من أجل رفع المعاناة عن الطلاب وأولياء الأمور تخفيض المصروفات  الدراسية
  • الوحدة التمريضية للأمراض المزمنة وحدة ذات طابع خاص

 

 

 

  دمج معامل الحاسبات الإلكترونية ضمن وحدات مركز تقنية الاتصالات والمعلومات

وافق مجلس جامعة الزقازيق برئاسة د.أشرف الشيحى بجلسته رقم (451) بتاريخ 24/12 والممتدة حتي 31/12/2013 علي دمج معامل الحاسبات الإلكترونية بجميع تجهيزاتها ومواردها البشرية كوحدة مستقلة من وحدات تقنية الاتصالات والمعلومات تحت مسمي وحدة معامل الحاسبات الإلكترونية مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل الهيكل التنظيمي للمركز لضم الوحدة ضمن وحداته وذلك لخدمة جميع أنشطة المركز والجامعة .

ويجدر الإشارة إلي أن هذا القرار جاء ضمن بدء الجامعة في إعادة هيكلة مركز تقنية الاتصالات والمعلومات " وحدة ذات طابع خاص " حتي يستطيع تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات بجميع وحدات الجامعة والمجتمع المحيط بها بالكفاءة المطلوبة مما يستلزم تزويد المركز بالامكانيات المادية والبشرية التي تساعده علي القيام بذلك . وبناء علي دراسة الجدوي لتطوير نشاط معامل الحاسبات الإلكترونية والخاصة بتحويلها إلي وحدة ذات طابع خاص التي كلف بها الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة د.خالد الدرندلي مدير المركز والذي بدوره قام بالدراسة وبحث الموضوع من كافة جوانبه وكان الاقتراح بدمجها علي النحو الذي وافق عليه مجلس الجامعة ، إضافة إلي أن إنشاء وحدات ذات طابع خاص جديدة يلاقي العديد من الصعوبات خلال الفترة الحالية وكذلك استطلاع رأي العاملين بمعامل الحاسبات الإلكترونية ورضائهم بهذا الاقتراح .

 

 

 

بروتوكول التعاون بين جامعة الزقازيق ومؤسسة دار المعارف ومجلة أكتوبر

وافق مجلس جامعة الزقازيق بنفس الجلسة بروتوكول التعاون بين جامعة الزقازيق ومؤسسة دار المعارف ومجلة أكتوبر مع اتخاذ باقي الإجراءات .

يهدف البروتوكول إلي الانتفاع المشترك بإمكانات ونشاطات كل منهما بما يحقق المصالح والفوائد المشتركة لكليهما الأمر الذي يعود علي الطلاب والأساتذة والعاملين بالجامعة بالنفع العام ويتضمن عدد من البنود منها التعاون في عدد من المجالات ؛ أولها التعاون العلمي والثقافي حيث اتفق الطرفان علي أن تعقد الجامعة مؤتمراتها وندواتها ودوراتها التدريبية والبحثية في المركز العربي للبحوث والإدارة (آراك) بمقره بماسبيرو بالقاهرة لطلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس للإستفادة من موقعه المتميز وتاريخه الطويل في عمليات التدريب والبحوث والتثقيف . أما البند الرابع فيرتبط بمجلة أكتوبر ومجلة وادي النيل حيث اتفق الطرفان علي نشر أي تحقيقات وإكتشافات علمية وكافة الأنشطة التي تتبناها الجامعة من خلال قيام المجلتين بنشرها علي صفحاتها وتغطيتها باستمرار في إطار رسالتهما لخدمة القضايا القومية وخدمة مؤسسات الدولة العلمية والبحثية .

ويتعلق البند الخامس بالمطبعة المركزية بالجامعة حيث تم الاتفاق علي أن يقوم المهندسون المتخصصون وخبراء الطباعة بالمؤسسة والفنيون بإصلاح وصيانة آلات الطباعة في الجامعة بما في ذلك تصنيع قطع الغيار العاملة بمطبعة الجامعة فور طلب الجامعة . كما تقدم المؤسسة خدمات الصيانة والإصلاح لآلات الطباعة المملوكة للجامعة فور طلبها في أي يوم من أيام الأسبوع بما في ذلك أيام العطلات الرسمية وفي أي وقت من أوقات اليوم طبقا للقواعد والإجراءات المعمول بها .

كما يتعلق البند السادس بالطباعة والنشر حيث تقوم المؤسسة بتنفيذ أوامر الطباعة الصادرة لها من الجامعة لطباعة المراجع والكتب العلمية أو النماذج والمطبوعات والنشرات الدورية العلمية والثقافية وكل ما تحتاج إليه الجامعة وكلياتها ومعاهدها . وكذلك تقوم المؤسسة بتنفيذ أوامر الطباعة الصادرة لها من أساتذة الجامعة لطباعة الكتب والمذكرات بأنواعها سواء كانت الدراسية أو العلمية ، إضافة إلي خدمات الطباعة والنشر لما تصدره الجامعة وأساتذتها من دراسات وأبحاث وكتب علمية وثقافية ، فضلا عن عمليات الطباعة بأسعار مخفضة .

ويتعلق البند الثامن بإستيراد كتب لصالح الجامعة وتصدير كتب صادرةعن الجامعة وأساتذتها إلي الأسواق والعارض والجامعات العلمية والعربية . والبند التاسع يقر بتخصيص منفذا دائما للمؤسسة تقوم من خلاله بعرض كافة إصداراتها بأسعار في متناول الطلاب علي أن تخصص نسبة من عائد المعرض لدعم صندوق تكافل ورعاية طلاب جامعة الزقازيق بخلاف القيمة الإيجارية علي أن تخصص المؤسسة مقرا للجامعة في المركز العربي لبحوث الإدارة ( آراك).

والبند العاشر يتعلق بقيام المؤسسة بعمل فيلم تسجيلي عن الجامعة تتولي إذاعته في القنوات الفضائية. ويتعلق البند الحادي عشر بإمكانية الشراكة بين جامعة الزقازيق ومؤسسة المعارف ومجلة أكتربر في إنشاء جامعة أهلية أو برامج مميزة. أما البند الثاني عشر والأخير يتعلق بإمكانية تنفيذ برامج التعليم المفتوح لطلاب جامعة الزقازيق المقيمين بالقاهرة بمركز (آراك ) التدريبي التابع للموؤسسة ومجلة أكتوبر .

 

من أجل رفع المعاناة عن الطلاب وأولياء الأمور تخفيض المصروفات  الدراسية

وافق المجلس بنفس الجلسة على تخفيض المصروفات الدراسية للطلاب المقيدين بالبرامج الجديدة بكليات الجامعة المختلفة فى حالة وفاة ولى الأمر أو عائل الأسرة أثناء العام الدراسي بنسبة 50% من قيمة الرسوم مع إمكانية سداد المصروفات على قسطين .

كما وافق على تخفيض قيمة الرسوم الدراسية بنسبة  (10%) فقط لأبناء العاملين بالجامعة والمقيدين بشعبة اللغة الإنجليزية بكلية التجارة بالفرقة الأولى (مستجدين) وكذلك المقيدين بالفرق الدراسية الأعلى بشرط أن يكون الطالب ناجحاً ومنقول إلى فرقة أعلى.

 

الوحدة التمريضية للأمراض المزمنة وحدة ذات طابع خاص

وافق المجلس بنفس  الجلسة على تعديل مسمى وحدة المتابعة التمريضية للأمراض المزمنة بكلية التمريض لتصبح الوحدة التمريضية للأمراض المزمنة كوحدة ذات طابع خاص .

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية