انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية فى محاضًرة بجامعة الزقازيق: مهمتنا التصدى للفساد والخطأ بكل حسم وشفافية

قال اللواء أحمد عبد العزيز رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية خلال محاضرته التي ألقاها اليوم بجامعة الزقازيق "الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ونشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد"..... دورنا ومهمتنا هو مواجهة الخطأ بكل حسم وشفافية، وأن آخر ما تم إنجازه هو الدليل الإرشادي للخدمات"، مشدداعلى أهمية عدم وجود انغلاق معلوماتي، مع التفرقة بين الشفافية التي تعني النزاهة وكشف الأمور لذوي الاختصاص، وبين الحفاظ على أسرار العمل التي يعتبر كشفها مخالفة تستوجب المساءلة القانونية . 
 
      وأضاف رئيس الهيئة أن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تعمل علي  تطوير جهاز إدارى كفء وفعال ، وتقديم خدمات عامة ذات جودة عالية ، وتفعيل آليات الشفافية والنزاهة بالوحدات الحكومية ، وتطوير البنية التشريعية الداعمة لمكافحة الفساد ، وتحديث الإجراءات القضائية تحقيقاً للعدالة الناجزة ، ودعم جهات إنفاذ القانون للوقاية من الفساد ومكافحته، و زيادة الوعى المجتمعى بأهمية الوقاية من الفساد ومكافحته ، وتفعيل التعاون الدولى والإقليمى فى منع ومكافحة الفساد، ومشاركة منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص فى منع الفساد والوقاية منه .
 
     أكد اللواء أحمد عبد العزيز أن الجهاز الرقابي الذي يشرف على فرعه بمحافظة الشرقية يحارب الجرائم طبقا لمواد القانون المصري، لافتا أننا نسعى لتحقيق أكبر قدر من الشفافية مع احترام سرية معلومات الشاكي.
 

وخلال كلمته ، قال د. عثمان شعلان رئيس الجامعة أن اللقاء يكتسب أهمية كبري من قيمة المحاضر من ناحية وأهمية موضوعه الذي يتناول " مكافحة الفساد والتوعية بمخاطره ونشر قيم النزاهة والشفافية" من ناحية أخري ، موضحا أن الفساد مشكلة عالمية وموجودة بجميع الدول حتي الأكثر تقدما ولكن بدرجات مختلفة وبأشكال وأنواع عديدة منها الفساد المالي والإداري والأخلاقي والسياسي . ونظرا لكون الفساد أكبر عائق أمام التقدم والتنمية والحياة الاجتماعية والأسرية ، فقد قامت الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية من خلال دستور 2014 والتشريعات والقوانين المختلفة باستحداث آليات لمحاربة الفساد في جميع صوره ، وقامت هيئة الرقابة الإدارية بجهد رائع ومتميز في محاربة الفساد الذي طال أعلي درجات السلم الوظيفي من وزراء ومحافظين ... والآن لا أحد فوق القانون . وأضاف رئيس الجامعة أنه تم إضافة الموضوعات التي تخص الفساد ونشر قيم النزاهة والشفافية في مقرر حقوق الإنسان الذي أشرفت علي محتواه هيئة الرقابة الإدارية وقامت بتدريب أعضاء هيئة التدريس المعنيين بهذا المقرر ، وأن الجامعة يسعدها التعاون من خلال الدور المجتمعي لها بعقد ورش عمل وندوات وتابع د. شعلان بقوله : وتجسيدا لهذا الدور يأتي لقاء اليوم الذي يهدف إلي تعزيز قيم الشفافية والحوكمة وتعزيز الوعي بالحقوق والواجبات والمسئولية الوطنية والأخلاقية للعاملين بجامعة الزقازيق .

عقدت المحاضرة بحضور د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا ود. نهلة الجمال المشرف علي قطاع شئون البيئة ود. عبدالمنعم نافع المشر ف علي قطاع شئون التعليم والطلاب والسادة العمداء وعدد كبير من الطلاب والطالبات

 


 المشرف علي الإعلام

 د. عايدة سعيد​



حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة