انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
إجراء أول حالة سحب جلطة دماغية باستخدام القسطرة التداخلية في جامعة الزقازيق

   شهدت مستشفيات جامعة الزقازيق إجراء أول حالة سحب جلطة دماغية باستخدام القسطرة التداخلية خلال زيارة الخبير الفرنسي فريدريك كلارينسون الأستاذ بجامعة السوربون العريقة خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الأول الأشعة التداخلية الذي عقد تحت رعاية د.عثمان شعلان رئيس الجامعة و د.عبدالسلام عيد عبدالسلام عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات.
 
  صرح بذلك د. أحمد عوض بيصار مدرس الأشعة التداخلية مساعد الخبير ومنسق الزيارة مشيرا بأن حالات الجلطة الدماغية الحادة كانت في الماضي من الأمراض المستعصية إلا أنه اليوم وبفضل التقنيات الحديثة استطعنا وفي دقائق أن نقوم وبتوجيه من أجهزة الأشعة المتطورة من الوصول إلى مكان الجلطة وسحبها بطريقة ميسرة 
 
  وأوضح الدكتور عمر خشبة مدرس مساعد الأشعة التداخلية بأن الخبير قد أبدى سعادته بالمؤتمر الناجح وورشة العمل العالمية والتي تضمنت بث حي لعمليات القسطرة التداخلية مما يعكس قدرة فريق العمل على التطوير والوصول للعالمية في القريب العاجل.
 
   يذكر أن زيارة الخبير كانت على هامش المؤتمر المشترك بين التخصصات المعنية بالسكتة الدماغية برئاسة أ.د إبراهيم لبدة رئيس قسم الأشعة ومشاركة ا د علي سليمان رئيس قسم طب المخ والاعصاب و ا د طارق عبدالباري رئيس قسم جراحة المخ والاعصاب مع دعم كبير من إدارة الجامعة وكلية الطب والمستشفيات الجامعية. 
 
                                                                                           المشرف علي الإعلام
 
                                                                                               د. عايدة سعيد


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة