قافلة شعاع الخير تشارك باعياد تحرير سيناء

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

قافلة شعاع الخير تشارك باعياد تحرير سيناء في ذكرى التحرير  بمعسكرعمل بقريتي المغارة وشيبانة تحت اشراف أ.د/عادل قاسم المنسق العام المتطوع المنسق العام المتطوع لمركز دراسات تنمية سيناء "(تحت التأسيس( ورائد "قافلة شعاع االخير" 
وضمن المشروع المتواصل والمستمر"سيناء في قلب مصر " )ما بين البشر ..والحجر) و حيث أن الاحتفالات القومية هي مناسبات للعطاء ففي قرية المغارة الفقيرة – ومع أطفال مدرستها اليتيمة التي تفتقر للمقومات الآدمية والتربوية اللازمة.. والتي يتم تطوير بعض من جوانبها في التوعية التربوية والصحية وفي قرية شيبانة برفح أكثر من مشروع ميداني لتحسين البيئة بالمسجد.. والكُتّاب.. وبمقلب قمامة تم تحويله لحديقة ومنتزه رائع وجميل بالاضافة الى توفير أدوية عاجلة  تحتاجها الوحدة الصحية للحالات المرضية الملحة وايضا دراسة بعض المشروعات الصغيرة التي يحتاجونها للبحث عن مصدر لتمويلها والاتفاق علي قافلة طبية عاجلة  آملين أن تتم خلال الأسابيع القليلة القادمة ..
وايضا تم وبالتوازي البدء في تجميع المتاح من الدراسات الخاصة بثروات سيناء . وسبل توظيفها ..والبدء بالتحاور مع بعض الجهات المعنية التي يمكن أن تشارك في العمل مع المركز المستهدف بالجامعة – والذي نأمله قومياً ديناميكياً مثمراً ..
ومن الجدير بالذكر انه تم منذ عدة ايام  بالمشاركة في مؤتمر بكلية آداب عين شمس في 15 إبريل 2014 وبدعوة كريمة من كلية الآداب جامعة عين شمس – حول رؤية الشباب لمشاكل مصر وحلولها .. والذي تم عرض مساهمات جامعة الزقازيق بكلية تجارة الزقازيق  والجامعة والمحافظة .. وصولاَ لسيناء.. ؛ فقد  قام المركز خلاله بتقديم عرضاً جماعياً متفرداً عن الانجازات التي تمت علي أرض سيناء (شباب فكرة خير بشمال سيناء .. وبنكي الطعام والشفاء.. وشباب جامعة هليوبوليس) – الأمر (والانجاز) الذي يعتبر محصلة عمل ميداني جاد علي الأرض بسيناء .. واعداد وتجهيز تم بجامعتنا بالزقازيق علي مدي أيام تم استضافة شباب سيناء الأمر الذي كان له أكبر الأثر علي الحضور والفخر بما قام به المركز بما قدمه علي أرض الواقع والميدان بسيناء ذاتها .. وصولاً لأحرج مناطقها – الملاصقة تماماً لحدودنا مع غزة.. وفلسطين المحتلة..
ويمكنكم متابعة عرض شباب المركز وشركاء المؤتمر – وكلمات الثناء التي قيلت بشأنهم – علي موقع اليوتيوب التالي :
https://www.youtube.com/watch?v=xHzSjd_Vxhs&feature=youtu.be
للدعم والتواصل بالاتصال وزيارة وحدة إدارة مشروعات التطوير بالجامعة
هاتف 0552372518
موبايل 01274547464
موبايل 01225752563
موبايل 01066183637
 
أو الاتصال بالبريد الالكترونى للوحدة على :UPMU_ZU@yahoo.com 

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية